اخبار محلية

بعد الانهيار المفاجئ لمبنى المنصورية.. والسبب”صادم”

بعد الانهيار المفاجئ لمبنى المنصورية.. والسبب”صادم”

كزخّات المطر تتساقط المصائب على رؤوس اللبنانيين يومياً, كان آخرها سقوط مبنى “يزبك 10” المؤلف من 7 طوابق اليوم الإثنين في منطقة المنصورية – حي بدران.

والمفاجئ أن هذا المبنى حمل تصدّعات نتيجة إنفجار مرفأ بيروت منذ ثلاث سنوات, إلا أنه إنهار نتيجة الإهمال وقلّة المسؤولية من المعنيين, لمتابعة أضرار الإنفجار.

سقوط المبنى كان محتّماً, بعد سلسلة إنذارات أطلقتها بلدية المنصورية بحسب معلومات “ليبانون ديبايت”, إلا أن الأمطار الغزيرة صباح اليوم سرّعت من إنهياره.

وفي التفاصيل، سُمع عند حوالي الساعة العاشرة صباحاً, صوت تصدّع في أساسات المبنى إلى أن سقط عند الساعة الثانية والنصف تقريباً من ظهر اليوم الإثنين.

وعلى الفور توجّه عناصر الدفاع المدني المدربين على تنفيذ مهمّات الإنقاذ والإغاثة والإخلاء من تحت الانقاض من مراكز متعدّدة الى الموقع المحدد, وباشروا العمل بمؤازرة جهات إنقاذ أخرى إلى أن تمكنوا من إنقاذ ثلاث مواطنات من بين الركام.

وبحسب معلومات “ليبانون ديبايت”, لا يزال هناك بعض الأشخاص العالقين تحت الأنقاض, إلا أن لا معلومات عن عددهم. كما طلب الدفاع المدني من المدنيين الإبتعاد عن المبنى المتصدّع لعدم سقوط أي خسائر إضافية في حال إنهار المبنى بالكامل.

المبنى متصدّع منذ سنوات إلا أننا لم نشهد على أي تحرّك من قبل المسؤولين المتقاعسين، في حين أنّ هذا المبنى ليس الوحيد المتضرّر من إنفجار المرفأ والذي سقط على اثره.

وإن لم تتحرّك الجهات المعنية لمعالجة كافة المباني المتصدّعة, فإن كارثة كبيرة بانتظار اللبنانيين, خاصة مع بدء موسم الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى