اخبار محلية

فرنجية: أبواب منازلنا مفتوحة لكل لبناني

فرنجية: أبواب منازلنا مفتوحة لكل لبناني

أشار النائب طوني فرنجية الى، أن “القضية الفلسطينية هي قضية حق ونحن كلبنانيين ومسيحيين وعرب لا يمكننا الا أن نكون إلى جانب المظلومين، فكيف ان كان المظلومون هم إخواننا الفلسطينيين الذين نتشارك وإياهم اللغة والقيم والتاريخ”.

وأضاف في حديث لِـ”الجديد”، “ما حصل منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” استنبض القضية الفلسطينية وموقف الدول العربية تجاه ما يحصل في غزة يميل إلى الإيجابية”.

وتابع فرنجية، “لن نتخلى عن المقاومة قبل تحقيق السلام العادل والشامل الذي قد يكون قيد المفاوضات، ونرفض التخلي عن شبر واحد من أرضنا أكان في مزارع شبعا أو غيرها”.

ولفت الى، أن “وجود “إسرائيل” بالنسبة لنا غير شرعي وهو احتلال، وتعدّ واضح على الأرض الفلسطينية، لكن عندما تصل “إسرائيل” الى حلّ منطقي مع الشعب الفلسطيني، فعندها لن نمانع في الدفع نحو السلام في المنطقة”.

وذكر فرنجية الى، أن “من يعتقد في لبنان انه عبر “تصهينه” يمكن له أن يزايد مسيحياً، ويستميل الشارع المسيحي هو مخطئ فمسيحيو لبنان وموارنته كما كل اللبنانيين لديهم ما يكفي من الإنسانية والطيبة ما يجعلهم يدركون ان الاختلاف بالرأي لا يمنعهم من ان يكونوا يداً واحدة عند المرور بأي أزمة”.

واستكمل، “بحال تكرر ما حصل في العام 2006 لا سمح الله ، أثق تماما أن اللبنانيين جميعا سيكونون الى جانب بعضهم بعضا، وأبواب منازلنا مفتوحة لكل لبناني ستدفعه الظروف لترك منزله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى