اخبار محلية

خبرٌ غير مطمئن… دعوةٌ قبل فوات الأوان: خزِّنوا هذه المادة

خبرٌ غير مطمئن… دعوةٌ قبل فوات الأوان: خزِّنوا هذه المادة

في ظل التوترات الحاصلة على الجبهة الجنوبية والخوف من إشتعالها, لوحظت زحمة غير مسبوقة أمام مراكز تعبئة قوارير الغاز, الأمر الذي طرح تساؤلات عن مدى إمكانية إنقطاع المادة خلال الفترة المقبلة. فماذا عن مخزون مادة الغاز في لبنان؟ وهل اللبنانيين أمام أزمة مرتقبة؟!

في هذا السياق, أكّد رئيس نقابة العاملين والموزّعين في قطاع الغاز ومستلزماته فريد زينون أنّ, “مادة الغاز متوفرة في الأسواق حالياً, والمخزون يكفي لمدة شهر تقريباً”, مشيراً إلى أن “البواخر تعمل بشكل طبيعي, ولا زالت تفرّغ حمولاتها حتى اليوم”.


وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أوضح زينون, أن “سبب تهافت المواطنين لتخزين مادة الغاز , هو الخوف إندلاع حرب في المنطقة, الأمر الذي سينعكس على البواخر وسيؤدي حتماً إلى فقدان المادة من الأسواق”.

واعتبر أن “ما يقوم به اللبنانيون اليوم هو أمر طبيعي, خصوصاً أننا على أبواب فصل الشتاء, فالتموين ضروري في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها, فنحن في لبنان “منّام ع شي ومنفيق ع شي تاني”.

وإذ دعا زينون, في الختام “المواطنين إلى تعبئة كل ما لديهم من قوارير غاز, خشيةً من إندلاع الحرب وتوقف البواخر من الدخول إلى لبنان, فالخوف يكمن هنا”, معتبراً أن “لا أحد يمكنه ضمان استمرار وصول البواخر إلى لبنان, فالأمور مرهونة بالأحداث الجارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى