اخبار محلية

مبروك… منصب جديد لـ”السيّد”

رأى مدير مركز الإستشارية للدراسات الإستراتيجية الدكتور عماد رزق أن “الهدنة المعلنة في غزة يتم خرقها في عدة نقاط، إن لجهة إطلاق النار على المارة أم لناحية تسكير الطرقات، وذلك نتيجة الخلافات والتضارب في الأراء داخل الكيان الإسرائيلي”.

وكشف في مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر”، أن “الأميركيين ليسوا موجودين في المنطقة للردع ،هم موجودون للمحافظة على ما تبقى من إسرائيل، وأميركا إن ردعت ستردع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقط كي لا يتسبب بحرب عالمية، لقد قضى بأعماله على أحلام اليهود، ونهاية الحرب هي نهايته الشخصية، وبداية عصر المقاومة، وسيد المقاومة سيكون سيد الساحات في الشرق الأوسط”.

وأشار إلى أن “القرار 1701 أصبح وراءنا وكل من يواليه، والحكم للذي ينتصر وللقوي، وقد بدأت طلائع الإتفاق الأميركي الإيراني تظهر، فالإيرانيون هم المسيطرون على الأرض، والأميركي معجب بتنظيم وإنضباط حزب الله”.

ولفت إلى أن “حزب الله قبض ثمن إنضباطه، وما لا يعرفه الناس هو أن كل شيئ تم، ولم يتبقَ إلاَ بعض التفاصيل، ستكون التركيبة اللبنانية بأكملها لصالحه، سيكون هو المقرر، وهو من يعين قائد الجيش والولايات المتحدة توافق”.

وختم رزق بالقول: “كما فعل الأميركيون في افغانستان، سيفعلون في المنطقة، وبالتالي لا تستبعدوا إطلاق يد حماس في فلسطين، وحزب الله في لبنان، وحكم بشار الأسد في سوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى