اخبار محلية

غادة عيد لهؤلاء : انتم أغبياء

غادة عيد لهؤلاء : انتم أغبياء

رأت الإعلامية غادة عيد، أن “صفقات الفيول هي تحت سلطة كارتيل النفط الموجود منذ 50 عاماً وحتى اليوم، والذي تحتكره عائلة البساتنة، فهم يركبون شركات وهمية يكون أحد أبناء أو أقرباء أحد الوزراء شريكاً فيها، كي تتم المناقصات، وقد كشف هذا الأمر حالياً مع وجود هيئة الشراء العام”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قالت عيد: “الملف الذي طرحه موقع “ليبانون ديبايت” كان محقاً جداً، والملفت ليس عدم الإهتمام بالملف رغم تقديم الإثباتات، إنما العنتريات القضائية ضد الإعلام، فمنذ القدم وحتى اليوم الأسلوب نفسه منذ الإحتلال السوري والأسلوب الغبي نفسه”.


وتابعت، “القضاة الذين يوقفون إعلامياً ماذا يريدون منه؟ ألم يفهموا أن الإعلام يصبح أقوى عندما يُستدعى لعندهم؟ إنهم فاقدون لكامل ثقة الشعب اللبناني، فلا أحد يثق بهم، ما يقومون به ضرب من الغباء، وفي كل معركة مع الإعلام ينتصر هذا الأخير لأنهم عاجزون عن تغيير ثقافة وطبيعة لبنان، هناك حريات إعلامية في لبنان لا يمكنهم إلغاؤها”.

وأضافت، “كيف يريدون تغيير مفهوم الحرية الإعلامية أبالإغتيالات وبالتخويف والترهيب؟ من المؤكد أنه ليس بالقضاء، فأي قاضٍ اليوم لا يخجل من التحقيق مع صحافي يتحدث عن صفقة ومعاشه لا يكفي وقوداً لسيارته”.

وختمت عيد بالقول “عليهم التحقيق بالملفات، فإن تبين الخلل يجب مكافاة الصحافي وليس محاكمته، وإلاّ فليحاكم، ولكن المشكلة أنهم لا يعالجون الملف، عيب عليهم الإستمرار بهذا الأسلوب مع الإعلاميين وهم غارقون بالفساد والعجز عن التحقيق في أي ملف خطير، نحن نكشفه بالوثائق والمستندات، فالوضع القضائي القائم مقرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى