اخبار محلية

قرار لم ينضج بعد”… نائب يُحذّر من نوايا إج/رام/ية

تشخص الأنظار إلى موعد الجلسة التشريعية، والذي سيحدّده رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد إجتماع مكتب المجلس يوم الإثنين المقبل.

وفي هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب وليد البعريني، في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنهم “مع تشريع الضرورة وأعلنوا هذا الموقف منذ عام، وبالتالي لا يجوز ترك البلد ينهار والمؤسسات تفرغ والشغور يتوسّع، طالما أن فترة الشغور الرئاسي تطول وللأسف لا تطورات ايجابية في هذا الاطار”.

ويقول البعريني: “نحن ضد تمادي الشغور في المؤسسات العسكرية والأمنية، ولذلك تقدّمنا بإقتراح قانون التمديد لقائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي، وما ورد في هذا الاقتراح يعبر عن حقيقة وجوهر موقفنا”.

وحول زيارة الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان الأخيرة؟ يّوضح أنه “لم يلمس أي شيء جديد رئاسيًا بل على العكس الأمور في دائرة مراوحة سلبية، وزيارات الموفدين تركز الآن على الوضع الأمني في ضوء تطورات الجنوب وعلى تفادي الفراغ في قيادة الجيش”.

ولدى سؤاله عن عودة الحراك القطري من خلال الزيارة المُرتقبة للموفد القطري جاسم بن فهد ال ثاني؟ يُجيب: “نشكر كل الدول التي تبادر لتقريب وجهات النظر بين اللبنانيين ومن ضمنهم قطر، ولكن القرار اللبناني لا يبدو ناضجًا لملاقاة المبادرات الخارجية”.

ويتطرّق البعريني إلى الإشتباكات الحاصلة على الجبهة الجنوبية اللبنانية وتصاعد وتيرتها، مؤكّدًا أن “الخوف موجود، ونحن كلنا ندرك نوايا إسرائيل وإجرامها ووحشيتها، لذلك علينا أن نتسلّح بالوحدة الوطنية لمواجهة هذه التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى