اخبار محلية

باسيل : حرام أن نفكر انه بالبندقية وحدها ينتصر لبنان

باسيل : حرام أن نفكر انه بالبندقية وحدها ينتصر لبنان

أشار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل, مساء اليوم الجمعة, الى ان “التحدي كلبنانيين وميزتنا أن نعيش بتشارك فعلي من خلال المناصفة وعدم التعاطي بمنطق العدد والقوة لأن لا شيء ثابتاً وهذا رأيناه عبر تاريخنا كيف انقلبت القوة”.

وأضاف في حفل افطار بجبيل, “واهم من يظن اننا يمكن مواجهة عدو كإسرائيل اذا كنا مشتتين ودولتنا بالأرض ووحدتنا مهددة وشراكتنا على المحك”.

وتابع باسيل “كل تأخير يكلفنا مسيحيين ومسلمين وكلنا نخسر وقتاً وفرصاً”.


واستكمل, “5 اعوام سرقت فيها أموال اللبنانيين ولا أحد يشعر بأهمية الإصلاح وإذا تكلم أحد يشتكي عليه رئيس حكومة تصريف الأعمال! واذا تكلم منا أحد يصبح متهماً”.

وأردف باسيل: “للأسف هذه الأمور الطبيعية نفتقدها وانشالله أن تكون مناسبات مماثلة فرصة لنلتقي وحرام ماذا نفعل ببلدنا”.

وقال: “حرام أن نفكر انه بالبندقية وحدها ينتصر لبنان وهو ينتصر أولا بتنوعه الذي يجعل منه نموذجاً واسرائيل لا يمكن أن تكون مثلنا ثقافياً مهما كانت قوتها”.

ولفت باسيل الى ان “جميع اللبنانيين لا يريدون الحرب بل نتنياهو وحده يريد الحرب فهل نعطيه إياها؟ لا.. بل نطالب بوقف النار ولا نعرف انعكاسات هذه الحرب علينا وإذا كان الثلاثمئة شهيد لا يصبحون ثلاثة آلاف؟!

وتابع “أفهم أن نعمل حرباً لصالح لبنان لكن لا أفهم أن نصنع حروباً ليست لمصلحة لبنان, معروف من يريد وينتظر الحرب على لبنان ويريد أن “ينزل بواريده”.

واضاف, “كلنا نكون مع المقاومة إذا اعتدت اسرائيل فلمَ نريد خسارة ذلك ولأي مشروع؟؟

وختم: “نحن كتيار وطني حر سنبقى نعبِّر عن قناعاتنا طالما أن سقفنا وحدتنا وسيادة لبنان ولبنان قبل كل شيء ونحفظه بقوتنا ووحدتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى