اخبار محلية

 هل يُتخذ القرار الحاسم اليوم

 هل يُتخذ القرار الحاسم اليوم

على وقع التجاذبات بين الأطراف السياسية والكتل النيابية فيما يتعلق بملف التمديد لقائد الجيش، تستأنف الجلسات التشريعية عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، ومن المتوقع أن يتم طرح إقتراح موحّد للتمديد لقائدالجيش والضباط المعنيين.

في هذا الإطار، يتمنى عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب وليد البعريني، أن “يتم الإتفاق على الإقتراح الذي تقدم به التكتل والذي يقضي إلى تمديد سن تقاعد قادة الأجهزة الأمنية، مشيرًا إلى أن ثمّة اتصالات في هذا الاطار، لكن مسار المحادثات الحاسم ينتظر الحكومة من جهة ومسار جلسة مجلس النواب من جهة ثانية”.


وحول حصول تفاوض مع الكتل النيابية حول صيغة موحّدة للتمديد لكافة الرتب العسكرية عامًا واحدًا؟ يقول البعريني في حديثٍ لـ “ليبانون ديبايت”: “تفاوضنا مع نواب من مختلف الكتل بينها “القوات” و”الاشتراكيّ و”التنمية والتحرير” ونواب مستقلون، وجميعهم كانوا إيجابيّين تجاه اقتراحنا”.

وفي حال لم تتم الموافقة على التمديد أيضًا لمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، يؤكّد أن “موقفنا واضح ضمن إقتراحنا في هذا الشأن، نحن نطالب بأن يشمل التمديد قائد الجيش والمدير العام للامن الداخلي، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي في هذا الجو أيضًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى