اخبار محلية

تكتّم إسرائيلي على نتائج استهداف قاعدة “ميرون”

تكتّم إسرائيلي على نتائج استهداف قاعدة “ميرون”

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله وضع منذ بدء الحرب هدفاً وهو “إعماء المنظومات الإسرائيلية في المنطقة الشمالية”.

وقال محلل الشؤون العسكرية في القناة “14” الإسرائيلية، نوعام أمير إنّ “قدرات حزب الله يجب أن تقلقنا كثيراً، ولا سيما بعد عملية أمس”.

وأشار المحلل الإسرائيلي إلى أنّ “الجيش” الإسرائيلي يُخفي مسألة مدى الضرر الذي أصاب المنظومة الاستخبارية في قاعدة سلاح الجو في ميرون، يوم أمس”.

وعن سبب إخفاء الجيش الاسرائيلي للأضرار التي لحقت بميرون، شدّد أمير على أنّ “الجيش الإسرائيلي، لا يريد تزويد نصر الله بأيّ توضيحاتٍ بشأن نتائج الهجوم”.

وعلّقت وسائل إعلام إسرائيلية على استهداف المقاومة لـ “ميرون” بالقول إنه “ارتقاء درجة، وهو مقلق من ناحية كمّ المعلومات لدى حزب الله عن أماكن استراتيجية جداً”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “قصة اليوم هي هجوم حزب الله على القاعدة الجوية في ميرون، وهو هجوم تجاوز نظام الدفاع الجوي ويثير التساؤلات حول ما إذا كانت هذه الصواريخ دقيقة أم لا، بالمقابل لا يوجد رد إسرائيلي ملموس”.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، صباح أمس السبت، في بيان استهداف قاعدة “ميرون” بـ62 صاروخاً في إطار الرد الأوّلي على جريمة اغتيال القائد في كتائب القسّام ‏صالح العاروري وإخوانه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى