اخبار محلية

حراك يُحظى بـ”دعم قوي” من بري… ترقب للأيام المُقبلة

حراك يُحظى بـ”دعم قوي” من بري… ترقب للأيام المُقبلة

يؤكد عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب سجيع عطية، أن “جولاتنا مستمرة على كافة المرجعيات السياسية والوطنية، وحاليًا نحن ننتظر نتائج حراك اللجنة الخماسية ومن المفترض أن تظهر النتائج خلال أسبوعين وعلى ضوء ذلك نسير بالخطوات المقبلة”.

ويقول النائب عطية في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”: “نحن لا نتحدث في الأسماء وكل ما يهمنا هو عقد لقاء جامع داخل المجلس النيابي بهدف إلى إكتمال النصاب وضمان عدم إنسحاب أي نائب خلال الجلسات المفتوحة كي يتم إنتخاب رئيس للجمهورية”.

ويُشير إلى أنه “ليس هدفنا تشكيل جبهة إنما نريد جمع كافة الأطراف السياسية داخل المجلس النيابي وإنتقاء الشخصية الرئاسية المناسبة”، مضيفًا: “نحن مبادرتنا تضم تكتل “لبنان الجديد” وتكتل نواب صيدا إضافة إلى نائبين من التغييريين هما الياس جرادة وسينتيا زرازير”.

ويُتابع: “نتأمل خيرًا لأن مبادرتنا تحمل تشجيعًا داعمًا، خصوصًا أنها تُحظى بدعم دولي من اللجنة الخماسية وتتكامل مع مبادرتها”.

ويلفت النائب عطية إلى أن “الرئيس نبيه بري هو داعم قوي لهذه المبادرة وأبلغنا بأنه مستعد أن يفتح المجلس النيابي خلال منتصف الليل حين تكتمل الأمور، وبالتالي هو جاهز للتعاون مع الجميع ومع أي مبادرة تهدف إلى التوافق”، مشدّدًا على أن “الرئيس بري هو أكثر شخص إيجابي في هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى