اخبار محلية

نائب “التنمية والتحرير” يحسمها…

نائب “التنمية والتحرير” يحسمها…

يؤكّد النائب قاسم هاشم، أن “الرد على رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل جاء من جميع الكتل ولكن بالنسبة إلى تكتل “التنمية والتحرير” فلا ترد على أي موقف سياسي لفريق، ولكل كتلة رأيها وحن نقول رأينا بكل صراحة”.

ويلفت في حديث الى “ليبانون ديبايت”، إلى أن “التعطيل معروف من يقوم به ومن لديهم باع طويل في هذا الأمر ومن عطل البلد لسنتين ونصف، والأمر إن كلمة باسيل تضمنت الكثير من القضايا والمغالطات لا سيما أن اقتراح القانون المقدم بالموازنة هو هرطقة قانونية ودستورية وسياسية، لا سيما أن المادة 86 واضحة وصريحة بأن مشروع الموزانة من واجب الحكومة”.

ويشدد على أن “كتلة التنمية والتحرير ملتزمة بالاصول والدستور في جوابه على الجلسات التشريعية التي تناولها باسيل، لأن الدستور واضح فالمادة 75 أن المجلس الملتئم لانتخاب الرئيس هو هيئة انتخابية وكل ما عدا ذلك يبقى نقاشه لجلسات أخرى”.

ويجزم أن “الرئيس بري لن يسير بالاقتراح الذي تقدّمت به تكتل “لبنان القوي” لأنها هرطقة وخارج الاصول والسياق الدستوري والسياسي”.

أما حول الأسلوب الذي إعتمده النائب باسيل في كلامه والذي اعتبر البعض استفزازي بحق رئيس المجلس النيابي، يؤكّد النائب هاشم أن “هذا أسلوبه والجميع إعتاد عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى