اخبار محلية

العدو الإسرائيلي يرفع من جهوزيّته في الشمال

العدو الإسرائيلي يرفع من جهوزيّته في الشمال

كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “جيش الدفاع يستمر في رفع حاهزيته على الجبهة الشمالية: التمارين اللوائية، قوات الاحتياط، والتحضير لخوض القتال وسط الظروف الجوية الشتوية”.

وأضاف، “تزامنًا مع تدريبات مقاتلي الاحتياط التابعين للوائين 146 و210 على الجبهة الشمالية، بدأ مقاتلو لواء غولاني هذا الأسبوع عملية رفع الجاهزية على الجبهة الشمالية”.

وتابع، “وفي إطار مجهود رفع أهلية وجاهزية القوات البرية للقتال في المنطقة الشمالية، بقيادة مركز التدريبات الشمالي، نفذت كتائب الاحتياط والنظامية على الجبهة الشمالية تدريبًا في تضاريس تحاكي الحدود الشمالية، وسط ظروف جوية شتوية. حيث شملت التدريبات تمرينًا مشتركًا للقوات المدرعة، ومشاة الهندسة والمدفعية، في دغل على الأراضي الجبلية والمركبة، والتمرن على تقنيات التمويه، والقتال في المنطقة المفتوحة وكذلك نقل الجرحى وسط الظروف الجوية القاسية”.

وأردف، “في إطار الاستعدادات الجارية في المنطقة، تم في وقت سابق من هذا الأسبوع إجراء تقييم للوضع برئاسة قائد المنطقة الشمالية، الميجر جنرال أوري غوردين في قاعدة سلاح الجو “رمات دافيد” مع قائد القاعدة كما وأجري حوار بين القادة. ومتابعةً للمصادقة على الخطط من قبل قيادة المنطقة الشمالية، برئاسة قائد المنطقة وقائد سلاح الجو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى