اخبار محلية

“أمر غير مفاجئ”… نائب يتحدث عن ملف “متفلّت” ويحذّر

“أمر غير مفاجئ”… نائب يتحدث عن ملف “متفلّت” ويحذّر

تؤثّر سلامة الغذاء بشكل كبير على صحة الإنسان، حيث إن ممارسة السلامة الغذائية في لبنان لا تستوفي الشروط والمعاييرالسليمة، وهي لا تضمن سالمة المستهلكين في لبنان وهذا ما يضعنا أمام مخاطر التسمّم الغذائي.

في هذا الإطار، يؤكّد النائب بلال عبدالله في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “موضوع التسمّم الغذائي أصبح متفلتًا في لبنان دون أي رقابة وهذا أمر غير مفاجئ، لكن لا يجوز أن تستمر الأمور علىى هذا النحو لأن ملف سلامة الغذاء هو موضوع تقني وعلمي يتطلب متابعة دقيقة”.


ويرى أن “حالات التسمّم الغذائي المعلن عنها أو غير المصرّح عنها تحمل مؤشرات خطيرة تدل على تمادي بعض الجشعين المجرمين بتعريض صحة الناس للخطر، وهذا ما يجب أن يدفع الحكومة لإقرار المراسيم التطبيقية لقانون سلامة الغذاء”.

ويقول عبدالله: “الحكومة ملزمة تفعيل ملف سلامة الغذاء، لذلك أنا سأقوم بزيارة إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لكي أطرح عليه هذا الملف من أجل حماية أرواح المواطنين وسلامتهم”.

ويتطرّق عبدالله في ختام حديثه، إلى الملف الرئاسي، مؤكدًا أنه “على الجميع التجاوب مع المسعى الذي يقوم به تكتل “الإعتدال الوطني” بصرف النظر عن المواقف المعلنة وغير المعلنة في هذا الشأن، لأنه قد آن الأوان أن ندرك ضرورة إنهاء الشغور في ملف الرئاسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى