فن - منوعات

استعدوا: موجة “حارة” بانتظاركم… وهذا موعد ذروتها

طقس متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وستساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة حتى صباح يوم غد الثلاثاء، ومن المتوقع أن يتأثر تدريجياً اعتباراً من يوم الأربعاء بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها ليبيا تؤدي إلى إرتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة.

وفي هذا الإطار, أوضح المتخصّص في الأحوال الجوية, الأب إيلي خنيصر لـ “ليبانون ديبايت”, أن “منطقة من الضغط المنخفض ستغطي تركيا وسوريا وحوض البحر الأسود يقابلها سيطرة المرتفع الآزوري على مصر وليبيا والجزائر اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، الأمر الذي سيسبب برياح عاصفة مغبرة نحو تركيا”.

أما بالنسبة للبنان وسوريا, فقد أشار إلى أن “سرعة الرياح الجنوبية الغربية ستصل بين 60 و85 كم في الساعة, مع ارتفاع نسبة الموج على الساحل الشمالي نحو الأربعة أمتار”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة سترتفع اعتباراً من مساء يوم غد الثلاثاء, وستبلغ ذروتها يوم الخميس لتتراوح بين 24 و 25 درجة ساحلاً و20 درجة في البقاع”.

وكشف خنيصر, أن “لبنان على موعد مع حالة عدم استقرار جوّي بين الجمعة والسبت, يتخلّلها أمطار موحلة متفرقة، وعواصف رعدية محلية وإنخفاض بدرجات الحرارة”.

يذكر أن “درجات الحرارة على الساحل, 20 نهاراً و 15 ليلاً, في البقاع: 16 نهاراً و 09 ليلا, على الجبال 1200 متر: 15 نهاراً و 06 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 10 نهاراً و 02 ليلاً, اما الرياح, جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 30 كم في الساعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى