اخبار محلية

في موضوع رميش … لا صحة للرواية… ح/ز/ب الله لم يفعلها

في موضوع رميش … لا صحة للرواية… ح/ز/ب الله لم يفعلها

نفى مصدر أمني الرواية الكاملة لما حصل في بلدة رميش والتي نشر تفاصيلها الموقع عن لسان رئيس البلدية ميلاد العلم والذي أكد أن عناصر من حزب الله حاولت إطلاق صواريخ من داخل البلدة قبل محاولة الأهالي منعهم ليقوموا بإطلاقها لاحقاً من حرج الصنوبر القريب من البلدة، رابطاً ما حصل بالإحتفال الذي أحيته البلدة في أحد الشعانين.

وشدّد المصدر, على أن “لا صحة لدخول عناصر من حزب الله إلى رميش أو إطلاق الصواريخ من هناك, فالحزب لا يتحرّك في هذه الفترة على متن آليات بسبب احتمالية استهدافها من المسيرات, فهو لا يخاطر بإرسال عناصره على متن آليات كهذه”.

ومن الناحية التقنية, فإن نصب منصة الصواريخ يحتاج إلى وقت، والأمر يحتاج ما بين الـ10 إلى 15 دقيقة على أقل تقدير وهو ما سيعرض المقاومين للإستهداف من المسيرات.

ونفى نفيا قاطعاً أن يكون قد تمّ إطلاق الصواريخ من رميش لأن الحزب قد حيّد هذه البلدة منذ فترة نظراً لحساسية الوضع هناك.

ونبّه إلى أن جهة حزبية من داخل رميش تعمل على التحريض على الحزب على خلفية حصلت في موضوع الإحتفال حيث سارعت صفحات تابعة لهذه الجهة إلى القول أن الإحتفال جرى رغما عن حزب الله، وكأن الهدف الإيقاع بين الأهالي وحزب الله.

ولفت المصدر إلى أن الجهة التي نشرت على موقعها الفيديو لتعود وتسحبه بعد فشل محاولتها في تسويقه, كدليل على ما ادعت أن الحزب قام به، قد استمرت بحملة التحريض واللعب على الوتر الطائفي.

“ليبانون ديبايت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى