اخبار محلية

 لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري

 لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري

أعلنت بلدية الغبيري عن غرامة تجاوز الإشارة الضوئية والتي قيمتها 3.500.000 ل.ل عبر لافتة وُضعت عند تقاطع بلدية الغبيري، مؤكدة أنه سوف يتم رصد الغرامات عبر الكاميرات.

وفي هذا السياق، يؤكّد رئيس بلدية الغبيري معن الخليل في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “هذا “الإجراء ليس جديدًا وهو موجود في قانون السير، لكن الفارق اليوم هو أن قيمة غرامة تجاوز الإشارة الضوئية إرتفعت 10 أضعاف وفقًا لموازنة 2024، حيث كانت في السابق 350 ل.ل أما اليوم أصبحت 3.500.000 ل.ل”.

ويقول الخليل: “أردنا الإعلان عن هذه الغرامة لتحذير المواطنين من مخالفة الإشارات الضوئية وكي لا يتفاجأوا بقيمة محضر الضبط الذي سوف يتم تسطيره، وبالتالي ليس هدفنا جباية الأموال والإنتفاع منها بل العمل على ردع المواطنين وقمع المخالفات”.

وحول حقّ البلدية في فرض غرامة سير، يوضح أن “بلدية الغبيري لديها حق إستيفاء رسوم محاضر السير والمخالفات التي تُرتكب بموجب القانون خلافًا عن باقي البلديات، وذلك لأن البلدية تعتمد على نظام يشرّع هذا الأمر وهو مصدّق من وزارة الداخلية والبلديات”.

وفي حال إطفاء الإشارات الضوئية كيف سيتم رصد المخالفة؟ يؤكّد أن “إشارات المرور الضوئية تعمل على المولدات الكهربائية الخاصة، لكن في حال إنقطعت الكهرباء بشكل مفاجئ حكمًا لن تتمكن البلدية من رصد المخالفات التي ممكن أن تحصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى