فن - منوعات

خنيصر استعدوا: تقلّبات جوية بانتظاركم

خنيصر استعدوا: تقلّبات جوية بانتظاركم

لا يزال لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي المترافق بكتل هوائية باردة نسبيّاً والمتمركز وسط تركيا, حيث من المتوقّع أن يستمّر تساقط الأمطار المتفرقة والغزيرة أحياناً حتى صباح يوم غد الثلاثاء, على أن ترتفع درجات الحرارة بدءاً من يوم الاربعاء.

وفي هذا الإطار, لفت المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, لـ “ليبانون ديبايت”, إلى أن “المنخفض الجوي الذي وصل إلى لبنان بعد ظهر يوم أمس الأحد, وصل إلى ذروته الساعة الرابعة عصراً واستمر حتى الخامسة فجراً”.

وأشار إلى أن “الأمطار تركّزت قبل ظهر اليوم في المناطق الشمالية, من شكا وصولاً إلى عكار, إلا أنه في ساعات الظهر عادت وضربت المناطق الجنوبية, حيث تشهد حالياً منطقة صور هطول أمطار غزيرة”.

وأكّد أن “الأمطار المتفرّقة ستستمر خلال فترة ما بعد الظهر وساعات المساء, على أن يتحسّن الطقس تدريجياً بدءاً من يوم غد الثلاثاء, بحيث سيتحوّل الطقس من ساعات بعد الظهر إلى مشمس”.

وأضاف, “درجات الحرارة سترتفع اعتباراً من بعد ظهر يوم الأربعاء, بسبب موجة دافئة آتية من مصر, على أن تلامس درجات الحرارة في المناطق الساحلية الـ 31 درجة, ومن ثم تعاود درجات الحرارة بالإنخفاض يوم الجمعة لتلامس الـ 24 درجة ساحلاً, بسبب منخفض جوي سيضرب تركيا”.

ولفت إلى أن “لبنان قد يتأثّر بحالة عدم استقرار يوم السبت مع أمطار متفرّقة, وسيترافق ذلك مع عواصف رعدية”.

وعن التفاوت بدرجات الحرارة؟ اعتبر خنيصر أن “الأمر طبيعي, لا سيّما في هذا التوقيت من العام”.

وخلُص خنيصر, إلى القول: “على ما يبدو أن القسم الأول من شهر أيار سيشهد على تقلّبات جوية, فالطقس لم يستقر بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى