اخبار محلية

استهدافٌ بعد لحظات من مغادرته… غالانت: تكلفة الح ر ب ستكون كارثية على ح ز ب الله

استهدافٌ بعد لحظات من مغادرته… غالانت: تكلفة الح ر ب ستكون كارثية على ح ز ب الله

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل مصممة على إعادة مستوطني المناطق الشمالية بأمان.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن تصريحات غالانت جاءت خلال زيارته إلى المنطقة الشمالية، مضيفا أن المهمة العسكرية في تلك المنطقة العسكرية لم تكتمل بعد.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل هجماته، وأنه “قد يكون هذا الصيف صيفا حارا وعلينا الاستعداد لهذا السيناريو بكل قوة”، على حد وصفه.

تابع، “العمليات في الجبهة الشمالية لم تكتمل، علماً أنّنا دفعنا حزب الله من خطوط التماس إلى مسافات بعيدة. هذا لا يعني أنّه اختفى، لكنّه ليس موجوداً”.

وأضاف غالانت، “الحرب لها تكلفة، ستكون ثقيلة على إسرائيل وكارثية على حزب الله ولبنان، ونحن نسعى جاهدين للوصول إلى وضع بدون الدخول في حرب، ولكن إذا كانت الملاذ الأخير، سنقوم بها”.

وتوجّه الى الجنود قائلاً: “لقد أثبتّم أنفسكم حتى الآن، وأعتقد أن هذا الأمر مثير للإعجاب، والآن عليكم الاستعداد للباقي وقد يكون هذا الصيف ساخناً”.

وكشفت سائل اعلام إسرائيلية، ان حزب الله استهدف قاعدة بيرانيت في الجليل الغربي بصاروخ بركان بعد وقت قصير من مغادرة وزير الدفاع يوآف غالانت.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي شن غارات على أهداف لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، حيث قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن “القوات الجوية قصفت مجمعات عسكرية لحزب الله في كفر كلا وعيتا الشعب ومارون الراس والخيام جنوب لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى