فن - منوعات

بأي طقس سنُودّع أيار

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصاً في الداخل وعلى الجبال، ويتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: ينحسر تدريجاً المنخفض الجوي عن الحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء بعض التقلّبات المحلية خصوصاً في المناطق الشمالية، ومن المتوقع أن يتأثّر  لبنان بكتل هوائية حارة نسبياً بداية الأسبوع المقبل حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار في  بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.
تحذير إلى رواد البحر وهواة السباحة يتراوح ارتفاع موج البحر ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة 24 حتى مساء يوم السبت 25 أيار 2024، مع إمكانية تكوّن تيارات مائية خصوصاً على الشواطئ الرملية.

– الطقس المتوقع في  لبنان

اليوم السبت: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. يتشكّل الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط أمطار خفيفة محلية في الفترة الصباحية والمسائية، خصوصاً شمال البلاد، كما تنشط الرياح أحيانا.
الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصاً في الداخل وعلى الجبال، ويتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية. 
الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة. 
الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تعود للانخفاض على الساحل. يتحوّل الطقس بعد الظهر إلى غائم، وترتفع نسبة الرطوبة فيتشكل الضباب على المرتفعات وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ المحلي.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 إلى 29 درجة، فوق الجبال من 13 إلى 19 درجة، في الداخل من 16 إلى 25 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 15 و45 كم/س.
– الانقشاع: جيّد إجمالاً على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 في المئة. 
– حال البحر: مائج.    
– حرارة سطح الماء: 23 درجة.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 05,31.
– ساعة غروب الشمس: 19,40.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com