اخبار محلية

في حال الح ر ب الشاملة… الخطة “C” جاهزة

في حال الح ر ب الشاملة… الخطة “C” جاهزة

عقد مجلس الوزراء جلسة طارئة صباح اليوم في السراي الحكومي للبحث في المستجدات الطارئة، بعد أن إستهداف إسرائيل عمق الضاحية الجنوبية لبيروت، ردًا على حادثة مجدل شمس.

وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، يؤكّد في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “جلسة اليوم كانت جيّدة لناحية التضامن الوزاري داخل الحكومة، وكان هناك إدانة للجرم الذي حصل في حارة حريك، وفي الوقت نفسه تم الحديث عن الخطة الحكومية وجهوزية القطاع الصحي في حال تفاقم الوضع الأمني سوءًا”.

ويُشير إلى أنه “تم البحث في الشكوى التي سترفع إلى الأمم المتحدة عقب الإعتداء الأخير الذي طال الضاحية الجنوبية، وتم الحديث أيضًا عن الحراك الدبلوماسي الذي يحصل في هذا الإطار لضبط الوضع وعدم إنفلات الأمور”.

ويُذكّر القرم بـ”الشكوى التي سبق وتقدّمت بها وزارة الإتصالات والتي تتعلّق بالتشويش الإسرائيلي الذي يطال نظام GPS من خلال وزارة الخارجية والمغتربين، حيث تسلّمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الشكوى”.

وعن الخطة البديلة في حال الحرب الشاملة وتعطّل الإتصالات؟ يؤكّد القرم أنه “دائمًا هناك خيارات بديلة، لكن هذا الموضوع حسّاس، لذلك من الأفضل أن لا نتحدّث عنه كثيرًا”.

ويلفت إلى “وجود “خطة C” يتم العمل عليها بعد تعثّر ملف “Star Link” ولكن لم نعلن عنها، وبالتالي إن ملف “Star Link” تم تجميده كليًا بإنتظار التجاوب من قبل شركة ستارلينك على الطلبات الضرورية التي تقدّمت بها الأجهزة الأمنية اللبنانية في هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com