اخبار محلية

“كلام شعبوي ولا طعم له”… التيّار يرد بقوة على جعجع!

“كلام شعبوي ولا طعم له”… التيّار يرد بقوة على جعجع!

في مقابلة تلفزيونية له، أكّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن, “تواصلاً حصل مع التيار الوطني الحر من دون أن يحقق نتيجة ورئيس التيار جبران باسيل “بعدو واقف محل ما هو من سنتين وعم ينبش ع مصالحه”، مشيراً إلى أن “لا مجال للعودة والاتفاق معه إلّا إذا قرر إنتخاب مرشحنا”، فما هو تعليق التيّار؟!

في هذا السياق رأى عضو تكتل “لبنان القوي” النائب جورج عطالله أنه “لو وقف الوزير باسيل مكانه لأعلن ترشحه، ولكن لأنه يرى أن الوضع لا يحتمل وأن التوافق هو أفضل الصيغ في هذه الظروف الصعبة وأن هناك ضرورة للإلتفاف حول الرئيس الجديد أعلن أنه غير مرشح لرئاسة الجمهورية”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال عطالله: “الوزير باسيل أكد أن باب الإتصالات مع كل الأطراف مفتوح للوصول إلى قواسم مشتركة والإتفاق على عدد من الأسماء التي تشكل تقاطعاً بين القوى السياسية للتوافق على إسم من قبل هذه الأطراف ويتم إنتخابه”.

وأضاف، “نستغرب أن يصدر هذا الكلام عن جعجع بعد ما قام به التيار ورئيسه ونظن أن هذه التصاريح من باب الشعبوية واستهداف للتيار كما جرت العادة”.

وتابع عطالله، “أنا ألتقي مع النواب في المجلس، وقد نتحدث ولكن لا يوجد شيء حصل عن طريقي للتواصل بين الطرفين، وأظن أنه يجب أن تصل كل القوى التي لا تتبنى ترشيح محدد اليوم أو التي تراجعت عن مرشح وتعثر على قواسم مشتركة وتقاطع للذهاب إلى المجلس بإسم موحد”.

وأردف، “عدم تحقيق ذلك عامل ضعف تجاه القوى التي لديها إسم محسوم، وإذا اتفقت القوى على إسم فمن الممكن أن تفاوض من موقع قوي وتقنع الأطراف الأخرى بوجوب الإلتفاف حول شخصية تلاقي إجماع أكبر”.

وحول ما قاله جعجع أن “أحد السفراء أخبره مستغرباً أن حزب الله “حكي عجبران باسيل قداموا”، واستنتج أن الحزب أعطى 8 نواب للتيار لمحاربتنا فقط، أجاب عطالله، “حكي القال والقيل لا طعمة له، نحن مواقفنا واضحة مع الحليف والخصم ولا شيء مخبى لدينا، ولا نعلق على القيل والقال”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى