اخبار محلية

“لبنان قد ينزلق إلى حرب”… الحسم يوم السبت المقبل

قلبت أحداث غزة الداخل اللبناني رأسًا على عقب، وفي حين أشعلت الجبهة الجنوبية، أدخلت الملف الرئاسي في غيبوبة قد تكون طويلة.

في هذا السياق، رأى النائب غسان سكاف أنه “بعد مرور شهر على بدء المواجهات في قطاع غزة, وبعدما فشلت كل الجهود التي وضعت من أجل وقف إطلاق النار, هذا مؤشر يدل على أن الأمور متجّهة نحو التصعيد”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال سكاف: “الإعتداءات الإسرائيلية على الجبهة الجنوبية خرجت من نطاق قواعد الإشتباك من بعد استهداف المدنيين والقوات الدولية”.

وشدّد على أن “زيارة الوسيط الفرنسي آموس هوكشتاين يوم أمس لبنان, هي رسالة أميركية لتفادي التصعيد, ولتفادي دخول الجبهة الجنوبية في الحرب”.

واعتبر أنه “في حال فشلت القمّة العربية في الرياض السبت المقبل, لبنان قد ينزلق إلى حرب نعلم متى تبدأ إلا أنه لا يمكن معرفة متى تنتهي”.

وأشار سكاف, في الختام إلى أنه “في ظل ما يحصل من توترات, من الممكن ان يصبح هناك دافع باتجاه إنتخاب رئيس للجمهورية, في الوقت القريب وهذه الإيجابية الوحيدة, لا سيّما أننا دخلنا في السنة الثانية من الشغور, فإذا في سنة كاملة لم نستطع أن ننتخب رئيس جمهورية على البارد, فربّما نستطيع أن ننتخب رئيس جمهورية على الحامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى