اخبار محلية

سيناريوهات محتملة”… علينا أخذ الحيطة والحذر

تستمر معاناة أهالي المناطق الجنوبية عبر النزوح من القرى الحدودية هربًا من القصف الإسرائيلي، حيث يتوزّع عدد منهم في مراكز الإيواء والمدارس الرسمية والخاصة التي أعدتها وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور.

في هذا الإطار، يوضح رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب ميشال موسى ، أن “هناك نسبة نزوح كبيرة من المناطق الحدودية الجنوبية، كما أن المناطق التي تشهد هذه النسبة هي ضمن نطاق صور والنبطية، إضافة إلى أن هناك من يذهب إلى مناطق بعيدة في بيروت”.

ويؤكّد أن “أكثر ما يحتاج إليه الأهالي الذين نزحوا من المناطق الحدوديةهو الطبابة والغذاء، وبالتأكيد هناك جمعيات ومؤسسات تساعد في هذا الأمر لكن المطلوب اليوم أن تقوم الدولة بجهود أساسية كبيرة في هذا الموضوع خصوصًا لناحية البيوت المهدّمة جراء العدوان الإسرائيلي، من خلال الكشف عليها وتخصيص الإمكانات المالية اللازمة لإعادة إعمارها”.

ويقول: “نأمل أن لا يكون هناك أي تصعيد كبير من قٍبل العدو الإسرائيلي، لكي نستطيع تدبير شؤون النازحين من المناطق الجنوبية بطريقة ملائمة ومناسبة لهم، إلّا أنه علينا أن نكون مهيئين بالكامل لأي تصعيد إسرائيلي يمكن أن يحصل في أي وقت، لذلك علينا أخذ الحيطة والحذر لكل السيناريوهات المحتملة في ظل إستمرار الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى