اخبار محلية

عن بري ون/ص/رالله.. هذا ما قاله تقريرٌ إسرائيلي

عن بري ون/ص/رالله.. هذا ما قاله تقريرٌ إسرائيلي

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تقريراً جديداً قالت فيه إنّ حركة “حماس” في غزة أدركت أن وضعها القتالي ضدّ الجيش الإسرائيلي لم يكن سوى في حالة خسارة خلال الحرب المستمرة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمهُ “لبنان24” إنّ الحركة “غيرت من طريقة واستراتيجية قتالها، لكن الجيش الإسرائيليّ لم يفعل ذلك”، وقالت: “لقد أدركت حماس أنه لا يزال لديها رصيد كبير للغاية، كما أنها تستغل ما تبقى لها من سيطرة في غزة لإحداث تغيير في أسلوب القتال”.
وكشفت الصحيفة أنّ “حماس” تحوّلت فعلياً من حرب “مقاومة عسكرية” إلى “حرب عصابات”، الأمر الذي سيفرض أثماناً باهظة سيتكبدها الجيش الإسرائيلي على صعيد الخسائر البشرية.
ولفتت “معاريف” إلى أن “قائد حماس في غزة يحيى السنوار يُدرك أن إسرائيل تخسر وقتاً ثميناً، فيما يدرك أن رصيد إسرائيل دخل في مرحلة إستنزاف متزايد”.
وعن وضع الجبهة المشتعلة في لبنان بين “حزب الله” وإسرائيل، قالت الصحيفة إنّ “حزب الله” بات يتلقى خسائر تكتيكية على الأرض، لكنه يتمسك برواية إنه لن يوقف إطلاق النار في جنوب لبنان إلا في حال انتهاء حرب غزة.
وأشارت “معاريف” إلى أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري يدعم أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله، مشيرة إلى أن إسرائيل تحتاج إلى إعادة الدولة اللبنانية إلى صورة المواجهة والضغط عليها من خلال الإضرار بوضعها غير المستقر وليس فقط توجيه الضربات باتجاه “حزب الله” حصراً.

المصدر: ترجمة “لبنان 24”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى