اخبار محلية

بعد اغ تي ال الم وس اد محمد سرور.. عملية اغت يال أخرى على الطريق: منفّذو العملية في لبنان

كتب المحلل السياسي نضال السبع عبر منصة “X”: “ترك الموساد المسدسات التي استخدمت في اغتيال محمد سرور في مسرح الجريمة ، هي محاولة لإيهام الاجهزة الامنية اللبنانية ، ان الفريق نفذ العملية وغادر لبنان ، وهو لم يعد بحاجة الى الاسلحة ، علينا ان نضع احتمال ان فريق الموساد ما زال متواجدا في لبنان ، وربما يحضر لعملية اغتيال اخرى”.

وأضاف السبع: “لا يمكن فك شيفرة اغتيال محمد سرور ، الا بمراجعة كل عمليات الاغتيال من السبعين وحتى اليوم ، الامر الاكيد ان الموساد اخضع محمد سرور الى مراقبة طويلة ، وجمع عنه كل المعلومات والتفاصيل ، ودرس نقاط ضعفه ، وربما حول اموال عبره اكثر من مرة ، حتى يطلع على كيفية تعاطيه مع التحويل”.

وتابع السبع: “وحين اطمئن الموساد الى ان محمد سرور ، يوصل الاموال بنفسه ، وجد ان هذه هي الطريقة المثلى لاستدراجه الى بيت مري ، هذه العملية تاتي في سياق تجفيف الموارد المالية لحركة حماس في الداخل ، وربما نسمع عن عمليات اغتيال اخرى مرتبطة باغتيال سرور في لبنان او بلدان اخرى”.

وختم: “بالنسبة للاسرائيلين ، ايصال الاموال الى القسام هو احد الخطوط الحمر ، انا على قناعة ان ايمن طه المتحدث السابق باسم حماس ، اغتيل بسبب دوره في نقل الاموال الى غزة ، وليس بسبب خلافات بينه وبين يحيى السنوار ، ربما التدقيق في اغتيال طه يكشف الكثير من الالغاز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى