اخبار محلية

وهاب : مؤشر خ طير

وهاب : مؤشر خ طير

أضاء رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب في منشور على حسابه عبر (X) على خلاف حدودي سعودي – إماراتي, إذ أرفق بمنشوره صورة عن مذكرة شفوية, موجهة من البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة إلى الأمين العام للمنظمة.

وأشارت البعثة في المذكرة, إلى المرسوم الأميري رقم 4 (2019) لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن إعلان منطقة الياسات منطقة بحرية محمية, وأكّدت رفض حكومة المملكة العربية السعودية للإعلان الوارد في مرسوم الإمارات العربية المتحدة، حيث إنه يتعارض مع القانون الدولي.

وأكدّت أن “السعودية تتمسك بجميع مواقفها المبينة في مذكراتها السابقة، وتكرر تأكيد أن المملكة لا تعترف بأي إجراءات تتخذها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أو ممارسات تقوم بها في المنطقة البحرية قبالة سواحل المملكة العربية السعودية، بما في ذلك البحر الإقليمي للمملكة العربية السعودية ومنطقة السيادة المشتركة بين البلدين وفي جزيرتي مكاسب والقفاي”.


وتمنّت “البعثة تعميم هذه المذكرة الشفوية ومرفقها باعتبارهما وثيقة من وثائق الجمعية العامة، في إطار البند 75 (أ) من جدول الأعمال، وإصدارها في العدد المقبل من نشرة قانون البحار”.

وعلّق وهاب في منشوره, معتبراً أن “أوضاع الأمة تستدعي التضامن والحوار في هذه الأيام وليس التباعد, وإستقرار دول الخليج مهم لنا جميعاً, لذا فلتذهب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة باتجاه الحوار والتكامل في المصالح بدل الخلاف”.

ووصف وهاب, هذه الرسالة “بالمؤشر الخطير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى